ما هو رمز الاستجابة السريعة؟

ورمز الاستجابة السريعة هو نوع من الرمز الشريطي مصممة للاستخدام مع الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة التي تحتوي على الكاميرات. ما هو رمز الاستجابة السريعة !؟ ريال قطري أو رموز الاستجابة السريعة هي نوع من الباركود ثنائي الأبعاد التي يمكن قراءتها باستخدام الهواتف الذكية وأجهزة مخصصة القراءة ريال قطري، التي تصل مباشرة إلى النص ورسائل البريد الإلكتروني، والمواقع، وأرقام الهواتف، وأكثر! قد يكون لديك حتى وصلت إلى هذا الموقع من قبل مسح رمز الاستجابة السريعة!


رموز ريال قطري ضخمة في اليابان والشرق، وتبدأ ببطء ليصبح شائعا في الغرب. قريبا بما فيه الكفاية سوف نرى رموز QR على منتجات التعبئة والتغليف، ويعرض متجر، وطبع والإعلانات لوحة وكذلك في رسائل البريد الإلكتروني وعلى مواقع الانترنت. نطاق استخدام رموز QR هو حقا ضخمة، وخاصة لتسويق والإعلان عن المنتجات والعلامات التجارية والخدمات وأي شيء آخر يمكن ان يخطر لك.

لماذا يجب أن أهتم حول رموز ريال قطري؟

مع ما يصل الى نصف منا الهواتف الذكية امتلاك الآن، وهذا العدد المتزايد على أساس يومي، رموز ريال قطري لديها القدرة على أن يكون لها تأثير كبير على المجتمع، وبخاصة في مجال الإعلان والتسويق وخدمة العملاء مع ثروة من المعلومات عن المنتجات فقط مسح واحد بعيدا.

كيف هو رمز الاستجابة السريعة مختلفة من الباركود 1D UPC العادي؟

عادة نفكر في الباركود كمجموعة من الخطوط العمودية. 2D الباركود ريال قطري، رموز مختلفة في أن يتم تخزين البيانات في كلا الاتجاهين، ويمكن مسحها عموديا أو أفقيا.

فيما كان 1D الباركود القياسية (UPC / EAN) بتخزين ما يصل إلى 30 أرقام، ويمكن لريال قطري الباركود تخزين ما يصل إلى 7،089 ضخمة! هذا هو كمية هائلة من البيانات التي تمكن روابط لأشياء مثل أشرطة الفيديو، الفيسبوك أو تويتر الصفحات أو عدد كبير من صفحات الموقع الأخرى.

كيف يمكنني مسح رمز الاستجابة السريعة؟

إذا كان لديك هاتف ذكي مثل اي فون، الروبوت أو بلاك بيري ثم هناك عدد من التطبيقات المختلفة ماسح الباركود مثل الليزر الأحمر، الماسح الضوئي الباركود وQR الماسح الضوئي التي يمكن أن تقرأ والبيانات فك شفرة من رمز الاستجابة السريعة.

غالبية هذه هي مجانية تماما، وكل ما عليك القيام به مرة واحدة تثبيت واحد هو استخدام كاميرا الهاتف الخاص بك لمسح الباركود، مما يؤدي تلقائيا إلى تحميل البيانات المشفرة بالنسبة لك.

ما الذي يمكن المشفرة إلى رمز الاستجابة السريعة؟

في أبسط معانيه على رمز الاستجابة السريعة هو "الصورة القائمة على الارتباط التشعبي" التي يمكن استخدامها حاليا - أي عنوان يمكن ترميز إلى رمز الاستجابة السريعة لذلك أساسا يمكن فتح أي صفحة ويب تلقائيا نتيجة لمسح الباركود. إذا كنت ترغب في تشجيع شخص ما لمثل صفحة الفيسبوك الخاص بك - لدينا صفحة صفحة على موقع الفيسبوك لتكون عنوان URL. تريد الفيديو للذهاب الفيروسية - ترميز URL في رمز الاستجابة السريعة الخاصة بك. خيارات لا حصر لها.

بالإضافة إلى عناوين المواقع يمكن أن تحتوي على رمز الاستجابة السريعة أيضا رقم هاتف - وذلك عندما يتم مسحها ضوئيا فإنه يطالب المستخدم للاتصال برقم معين. وبالمثل يمكنك تشفير رسالة نصية قصيرة SMS والبيانات V-بطاقة أو مجرد نص أبجدية عادي. والهاتف الذكي أو الجهاز 2D الباركود القراءة تعرف تلقائيا التطبيق الذي لاستخدام لفتح محتوى جزءا لا يتجزأ من داخل رمز الاستجابة السريعة.

حيث يمكن وضعها رموز ريال قطري؟

والجواب على هذا هو في أي مكان تقريبا! طباعة رمز الاستجابة السريعة يمكن القيام به في الصحف والمجلات والكتيبات والنشرات وبطاقات الأعمال. وبالإضافة إلى ذلك فإنها يمكن أن تكون وضعت على منتجات التعبئة والتغليف أو العلامات، أو على لوحات الإعلانات أو حتى الجدران. حتى انك تستطيع وشم على رمز الاستجابة السريعة على جسمك - والآن من شأنه أن يكون اتخاذ مثيرة للاهتمام على إعطاء فتاة / الرجل رقمك في حانة!

يمكنك استخدام رموز QR على موقع على الانترنت ولكن لا ينبغي عموما أن تستخدم كبديل عن أي ارتباط تشعبي من الطراز القديم لأن من الواضح أن المستخدم هو بالفعل على الانترنت ولا تريد حقا أن عزف حولها مع هواتفهم فقط للعثور على موقع على شبكة الانترنت وسعهم قد نقرت فقط من خلال لفي نصف الوقت.

كيف يمكنني جعل رمز الاستجابة السريعة؟

يمكنك جعل حياتك رموز QR الخاصة باستخدام المعين 2D مولدات الباركود، والبعض منها مدرجة أدناه. ولكن يجب عليك أن تنظر أولا لماذا هو أنك تريد رمز الاستجابة السريعة وكيف سيتم استخدامها. انظر "رموز ريال قطري للتسويق" أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع.

رمز الاستجابة السريعة المولدات المتوفرة حاليا وتشمل:
http://www.online-qrcode-generator.com [English]
http://fr.online-qrcode-generator.com [Français]
http://de.online-qrcode-generator.com [Deutsch]
http://cn.online-qrcode-generator.com [中文版]
http://ru.online-qrcode-generator.com [Русский]
http://es.online-qrcode-generator.com [Español]
http://pt.online-qrcode-generator.com [Portugál]
http://it.online-qrcode-generator.com [Italiano]
http://jp.online-qrcode-generator.com [日本語]
http://ko.online-qrcode-generator.com [한국의]
http://ar.online-qrcode-generator.com [العربية]

ما حجم يفعل رمز الاستجابة السريعة لها أن تكون؟

وبصفة عامة، أكبر رمز الاستجابة السريعة، فمن الأسهل لذلك ليتم فحصها، ولكن معظم الأجهزة QR القراءة هي قادرة على مسح الصور التي هي صغيرة بما يكفي لتناسب على بطاقة عمل على سبيل المثال. هذا بالطبع يفترض أن جودة الصورة جيدة.

رمز الاستجابة السريعة تنسيقات الملفات

يمكنك استخدام تنسيقات الملفات التالية عند إنشاء رمز الاستجابة السريعة:
PNG ملف
JPG ملف
SVG ملف
PDF ملف
ملفات PNG تعمل بشكل خاص فضلا عن أنها يمكن تغيير حجمها بسهولة جدا، مما يعني أنه يمكنك توسيع نطاق بسهولة رمز الاستجابة السريعة اعتمادا على المكان الذي تريد وضعه.

رموز ريال قطري للتسويق

إذا كنت ترغب في استخدام رموز الاستجابة السريعة لأغراض تجارية أو تسويقية ثم يجب أن تفكر في أن الناس لديهم توقعات أعلى من مسح رمز الاستجابة السريعة مما تفعل ببساطة النقر على رابط على موقع على شبكة الانترنت. يجب عليك تقديم شيء خاص أو فريدة من نوعها للناس التي اتخذت من الوقت والجهد لمسح الباركود. للحصول على أفكار ما يمكن أن يكون هذا، أو فقط لمزيد من المعلومات حول رمز الاستجابة السريعة التسويق إلقاء نظرة على سمكة البيرانا الإنترنت الذين أدرجت بنجاح استخدام رموز QR إلى عدة استراتيجيات التسويق لعملائها.

تذكر أيضا أن الكثير من الناس لا يعرفون ما هو رمز الاستجابة السريعة أو كيفية استخدامها. حتى استخدامها أكثر انتشارا سوف تحتاج إلى تقديم الإرشادات حول ما يجب القيام به مع رمز الاستجابة السريعة.

الذي اخترع رمز الاستجابة السريعة؟

دينسو الموجة - إحدى الشركات التابعة لمجموعة تويوتا - تنسب مع إنشاء رمز الاستجابة السريعة بقدر ما يعود إلى عام 1994. وكتبت انها مصممة لاستخدامها لتتبع أجزاء في صناعة وسائط النقل، ولكن استخدامه منذ ذلك الحين نمت بشكل هائل.

2D الباركود تنسيقات أخرى

رموز ريال قطري ليست سوى نوع واحد من 2D الباركود، على الرغم من أنها ربما الأكثر شعبية. غيرها من الأشكال الشعبية 2D الباركود هي:

مايكروسوفت الكلمات الدلالية - مايكروسوفت لديها بالذات شكل الباركود 2D جودهم معروفة على أنها عالية السعة اللون الباركود، أو "العلامات". الفوائد الرئيسية لهذا هي أنه يمكنك بسهولة تخصيص العلامة - إضافة اللون وجعلها تتناسب مع العلامة التجارية الخاصة بك. يمكنك أيضا "حيوي تغيير مصدر البيانات" مما يعني أنه يمكنك تغيير عنوان URL الذي توجه إلى العلامة. العيب الرئيسي لمايكروسوفت الوسم هو أنها لا يمكن إلا أن تقرأ باستخدام مايكروسوفت نفسها قارئ البطاقات.

مصفوفة البيانات - وربما هذا هو الشكل الأكثر مماثلة إلى رمز الاستجابة السريعة، ويستخدم عادة على المكونات الكهربائية الصغيرة لأنه لا يمكن قراءة حتى عندما 2-3mm فقط في الحجم.

EZcode - هذا النظام يختلف قليلا في أن البيانات لا يتم تخزين الواقع ضمن القانون نفسه، لكن على الخادم Scanbuy. يتم إرسال مؤشر رمز من جهاز الهاتف النقال إلى الخادم الذي بالاستعلام عن قاعدة بيانات وإرجاع المعلومات. المشكلة مع هذا النظام هو أنه يعتمد كليا على خوادم Scanbuy.

What is a QR Code?

A QR code is a type of bar code designed for use with smart phones and other devices that contain cameras. what is a QR Code!? QR or Quick Response Codes are a type of two-dimensional barcode that can be read using smartphones and dedicated QR reading devices, that link directly to text, emails, websites, phone numbers and more! You may have even got to this site by scanning a QR code!


QR codes are huge in Japan and across the East, and are slowly beginning to become commonplace in the West. Soon enough you will see QR codes on product packaging, shop displays, printed and billboard advertisements as well as in emails and on websites. The scope of use for QR codes really is huge, particularly for the marketing and advertising of products, brands, services and anything else you can think of.

Why should I care about QR Codes?

With as many as half of us now owning smartphones, and that number growing on a daily basis, QR Codes have the potential to have a major impact upon society and particularly in advertising, marketing and customer service with a wealth of product information just one scan away.

How is a QR Code different from a normal 1D UPC barcode?

Ordinarily we think of a barcode as a collection of vertical lines; 2D Barcodes or QR Codes are different in that the data is stored in both directions and can be scanned vertically OR horizontally.

Whilst a standard 1D Barcode (UPC/EAN) stores up to 30 numbers, a QR Barcode can store up to a massive 7,089! It is this massive amount of data that enables links to such things as videos, Facebook or Twitter pages or a plethora of other website pages.

How do I scan a QR Code?

If you have a smartphone like an iPhone, Android or Blackberry then there a number of different barcode scanner applications such as Red Laser, Barcode Scanner and QR Scanner that can read and decode data from a QR code.

The majority of these are completely FREE, and all you have to do once you install one is to use your phone's camera to scan the barcode, which will then automatically load the encoded data for you.

What can be encoded into a QR Code?

In its simplest sense a QR Code is an 'image-based hypertext link' that can be used offline – any URL can be encoded into a QR Code so essentially any webpage can be opened automatically as a result of scanning the barcode. If you want to encourage someone to like your Facebook page – have your Facebook profile page as the URL. Want your video to go viral – encode the URL in your QR Code. The options are endless.

In addition to website URLs a QR Code can also contain a phone number – so when it is scanned it prompts the user to call a particular number. Similarly you can encode an SMS text message, V-card data or just plain alphanumeric text. The smartphone or 2D barcode reading device will automatically know which application to use to open the content embedded within the QR Code.

Where can QR Codes be placed?

The answer to this is almost anywhere! QR Code printing can be done in newspapers, magazines, brochures, leaflets and on business cards. Further to this they can be put on product packaging or labels, or on billboards or even walls. You could even tattoo a QR Code on your body – now that would be an interesting take on giving a girl/guy your number in a bar!

You can use QR Codes on a website but they should not generally be used as a substitute for an old-fashioned hyperlink because obviously the user is already online and doesn't really want to fiddle around with their phone only to find a website they could have just clicked through to in half the time.

How can I make a QR Code?

What size does a QR Code have to be?

Generally speaking, the larger the QR Code, the easier it is for it to be scanned, however most QR reading devices are able to scan images that are small enough to fit on a business card for example. This of course assumes that the quality of image is good.

QR Code File Formats

You can use the following file formats when creating a QR Code:
PNG File
JPG File
SVG File
PDF File
PNG files work particularly well as they can be resized very easily, meaning that you can easily scale the QR Code depending on where you want to put it.

QR Codes for Marketing

If you want to use QR Codes for business or marketing purposes then you should consider that people have higher expectations from scanning a QR Code than they do simply clicking a link on a website. You should offer something special or unique to people that have taken the time and effort to scan the barcode. For ideas of what this could be, or just for more information about QR Code Marketing have a look at Piranha Internet who have successfully incorporated the use of QR Codes into several marketing strategies for their clients.

Also remember that many people won't know what a QR Code is or how to use it. Up until their use is more widespread you will need to provide instructions about what to do with a QR Code.

Who invented the QR Code?

Denso-Wave - a subsidiary of the Toyota Group - are attributed with the creation of the QR Code as far back as 1994. Originally it was designed to be used to track parts in the vehicle manufacturing industry, but its use has since grown tremendously.

Other 2D Barcode Formats

QR Codes are just one type of 2D Barcode, although they are probably the most popular. Other popular 2D Barcode formats are:

Microsoft Tag – Microsoft have their very own 2D barcode format known as a High Capacity Colour Barcode, or 'Tag'. The main benefits of this are that you can easily customise your tag – adding colour and making it match your brand. You can also "dynamically change your data source" meaning that you can change the URL that the tag directs to. The main drawback of Microsoft Tag is that they can only be read using Microsoft's own tag reader.

Data Matrix – This is probably the most similar format to the QR Code and is commonly used on small electrical components because it can be read even when only 2-3mm in size.

EZcode – This system is a little different in that the data is not actually stored within the code itself, but on the Scanbuy server. A code index is sent from a mobile device to the server, which queries a database and returns the information. The problem with such a system is that it is wholly reliant upon the Scanbuy servers.